languageFrançais

غلق مجمع رائدات بالهوارية.. وزيرة المرأة تُرسل وفدا في مهمة تفقدية

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الأسرة والمرأة وكبار السنّ، في تصريح لموزاييك، بأنّ الوزيرة آمال بالحاج موسى أرسلت وفدا وزاريا اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الهوارية في مهمة تفقدية للوقوف على حيثيات استقالة أعضاء المجمع ومآلات الخدمات المنتظر إسداؤها.

وأكّد ذات المصدر أنّ "الوزيرة تفاعلت مع المقال المنشور صباح اليوم على موقع موزاييك، في متابعة منها لسير الشروع الذي افتتحته".

وفي تصريح لموزاييك، قال عضو مجمع رائدات الهوارية المكلف بالإعلام المستقيل من منصبه، أمين بالكحلة، إنّه وزملائه المستقيلين قدموا كلّ الحجج اللازمة للوفد الوزاري المرسل بصفة طارئة لاستيضاح أسباب استقالتهم.

وأضاف بالكحلة أنّ موفدي وزارة المرأة هم إطارات عليا أبدوا تفهمهم للنقائص التي حالت دون عمل المجمع واستحالة تقديم الخدمات المنوطة بعهدته للمرأة الريفية.

ونقل بالكحلة في تصريحه اليوم لموزاييك، "تعهد وزيرة المرأة بمتابعة أشغال المجمع وتوفير الاعتمادات اللازمة لوجستيا وماديا بصفة مباشرة منها دون الحاجة إلى المرور بالمصالح الجهوية والمحلية".

وقال بالكحلة إنّ الجلسة المشتركة خلصت إلى إثناء الأعضاء المستقيلين عن استقالتهم فاتفق الطرفان على عودة الأعضاء لتسيير المجمع بصفة وقتية إلى حين إجراء انتخابات مباشرة.

وأكّد بالكحلة "تمسّكه وزملائه بالاستقالة نظرا لما لحقهم من تعب وأذى في الفترة المنقضية"، وفق تعبيره.

سهام عمار